الإمارات تطلق خارطة طريق لإنتاج الهيدروجين لدعم الحياد المناخي والتنمية

 الإمارات تطلق خارطة طريق لإنتاج الهيدروجين لدعم الحياد المناخي والتنمية

كشفت الإمارات ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، اليوم، عن خارطة طريق لتحقيق الريادة في مجال الهيدروجين، وهي خطة وطنية شاملة تهدف إلى دعم الصناعات المحلية منخفضة الكربون، والمساهمة في تحقيق الحياد المناخي وتعزيز مكانة الدولة كمصدر للهيدروجين.

ويأتي الإعلان في إطار ترسيخ توجهات القيادة الرشيدة في تعزيز الحلول المستقبلية لتحديات المناخ العالمية، والتي كان آخرها الإعلان عن مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، والتي تُعد أول مبادرة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متوافقة مع اتفاقية باريس للتغير المناخي.

وجاء الإعلان عن خارطة طريق تحقيق الريادة في مجال الهيدروجين أثناء القمة العالمية للتغير المناخي “COP26” في غلاسكو، التي تجمع دول العالم للالتزام بخفض الانبعاثات للمرة الأولى منذ توقيع اتفاقية باريس.

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية أن خارطة طريق الإمارات للهيدروجين بمثابة محرك رئيس يساهم في تقديم حلول مستقبلية لتحديات التغير المناخي العالمية، مشيرا إلى أنها تهدف إلى إنشاء نظام بيئي فعال يؤسس نموذجاً جديداً لمسار النمو الاقتصادي المستدام الذي يعزز البحث والتطوير والابتكار والتكنولوجيا النظيفة.

وأوضح أنه يجري الآن وضع الخطط والاستراتيجيات وتنفيذ المبادرات والمشاريع اللازمة من قبل المعنيين في القطاعات الرئيسة في الإمارات، بما في ذلك الطاقة والاقتصاد والصناعة والبنية التحتية والنقل والنفايات والزراعة والبيئة.

وام

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/