الإمارات نحو أفضل وجهة سياحية صديقة لأصحاب الهمم

 الإمارات نحو أفضل وجهة سياحية صديقة لأصحاب الهمم

تسعى دولة الإمارات إلى أن تكون أفضل وجهة سياحية صديقة لأصحاب الهمم، من خلال المبادرات الاستراتيجية الفاعلة التي تطلقها لتعزيز إنجازاتها في مجال السياحة الميسّرة.

جاء ذلك على هامش انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من المؤتمر الدولي للسياحة الميسّرة، تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، في دبي أمس.

وقال: «إن دولة الإمارات رائدة في هذا المجال، ويحظى فيها أصحاب الهمم بأولوية خاصة، وهي تسير على الطريق الصحيح لتصبح الوجهة الأفضل في العالم للخدمات السياحية، وأدعو إلى تضافر الجهود الدولية لضمان توفير سياحة ميسّرة لأكثر من مليار شخص حول العالم».

وأضاف: «تواصل دبي جهودها ومبادراتها لجمع صُنّاع القرار والخبراء في مجال السياحة الميسّرة تحت سقف واحد لتبادل الأفكار والتعرف إلى أفضل الممارسات، وتعريف العالم بجهودها الاستثنائية لدعم هذه الشريحة الكبيرة من السياح المحليين والعالميين».

وتطرّقت جلسات المؤتمر إلى التحديات التي يواجهها نحو 1.3 مليارات نسمة من أصحاب الهمم، حسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، حيث يعيش 50 مليوناً منهم في منطقة الشرق الأوسط، ويتنقلون كمقيمين أو زوّار أو سياح حول مدن العالم.

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/