الانتربول تدافع عن نفسها وعن اختيار الريسي رئيساً “لسنا منظمة عمياء ونحتاج للإمارات”

 الانتربول تدافع عن نفسها وعن اختيار الريسي رئيساً “لسنا منظمة عمياء ونحتاج للإمارات”

Interpol Secretary-General Jurgen Stock talks during a press conference on the first day of the 89th Interpol General Assembly in Istanbul on November 23, 2021. – On November 25, 2021, the delegates will elect the new Interpol President, who will replace the South Korean Kim Jong Yang. One of the candidates is Ahmed Nasser al-Raisi from the United Arab Emirates, who has been criticised for allegations of torture. (Photo by Ozan KOSE / AFP)

أكد يورغن شتوك أمين عام الانتربول أن المنظمة بحاجة لدولة الإمارات ولن تتوقف عن التعاون معها وذلك على خلفية الانتقادات التي تتعرض لها المنظمة بعد فوز مرشح الإمارات اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية وتوليه رئاسة المنظمة لمدة 4 سنوات.

و قال شتوك, في مقابلة مع فرانس برس, “ندرك بالتأكيد أن هناك اتهامات موجهة للريسي لكننا أشرنا إلى أن افتراض البراءة يجب أن يطبق”.

وأضاف رداً على الانتقادات أن لائحة اللجنة التنفيذية “تضم الولايات المتحدة وإسبانيا والصين والسودان، هل لهؤلاء الأشخاص أي تأثير على عمل فريقي؟ لا”. مؤكداً “لسنا منظمة عمياء. هناك إجراءات واضحة لمراقبة العمل ولا يستطيع أي عضو في اللجنة التنفيذية تغيير ذلك”.

وقال شتوك أنه في مواجهة عولمة الجريمة “يجب أن يدرك الجمهور أن الأمر المهم هو أن نجمع كل البلدان التي لديها معايير مختلفة للغاية وطرق عمل مختلفة للغاية”.

وأكد “أنا لست سياسياً ولست دبلوماسيا نحن مجرد هيئة شرطة فنية تحاول، ضمن إطار قانوني صارم، ربط الدول حتى يصبح العالم أكثر أمانا”.

ودافع شتوك بقوة عن استقلالية منظمة التعاون بين أجهزة الشرطة في العالم “الانتربول” التي تسعى لتعزيز الأمان, مشدداً على أن المجرمين يستغلون كل الثغرات ولم نر يوما في الماضي مجرمين يتأقلمون بهذه السرعة مع الأوضاع الجديدة مثل تلك التي أحدثها وباء كوفيد-19.

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/