البابا فرنسيس يشيد بدور الإمارات في نشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش

 البابا فرنسيس يشيد بدور الإمارات في نشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش

أكّد قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، تقديره العميق لدولة الإمارات العربية المتحدة، ودورها في نشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش في المنطقة والعالم، معتبراً أن عظمة أي بلد في العالم لا تقاس بالثروة فحسب، بل بدورها الملموس في نشر قيم السلام والأخوة والتعايش والدفاع عنها.

كما أعرب قداسته، عن تقديره الكبير لالتزام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بدعم الجهود الدولية من أجل السلام والتسامح، معلقاً على ذلك بالقول: “إن الاستثمار في الثقافة يعزّز انحسارَ الحقد ويسهم في نموَّ الحضارة والازدهار”.

وأعرب قداسته في حوار أجرته معه صحيفة “الاتحاد” الإماراتية ونشرته في عددها الصادر اليوم، عن تقديره الكبير لالتزام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمكافحة الأمراض في جميع أنحاء العالم، ونشر مبادئ “وثيقة الأخوة الإنسانية” من خلال مبادرات ملموسة تهدف إلى تحسين حياة المحرومين والمرضى، وقال: “إنني ممتن لسموه ولالتزام الإمارات بتحويل تعاليم الوثيقة إلى أعمال ملموسة، فالخير يجب أن يكون عالمياً، لأن الأخوة عالمية بطبيعتها”.

ووصف قداسة البابا، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأنه مثال رائع للقائد بعيد النظر الذي بنى وطنه على التسامح والتعايش والتعليم والشباب، مؤكداً أن أبناءه يسيرون على نهجه ذاته.

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/