الهوية الإعلامية للإمارات تحتل مرتبة فريدة عالميا وتكسر هيمنة الدول الغربية

 الهوية الإعلامية للإمارات تحتل مرتبة فريدة عالميا وتكسر هيمنة الدول الغربية

الهوية الإعلامية للإمارات تحتل مرتبة فريدة عالميا وتكسر هيمنة الدول الغربية

أصدرت مؤسسة “براند فايننس” العالمية تقرير تصنيف قوة العلامة التجارية للهويات الإعلامية للدول لعام 2021، والذي احتلت خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الـ11 عالميا.

الإمارات تقدمت 3 مراكز جديدة عن تصنيفها في المؤشر نفسه خلال العام الماضي، لتسجل نموا بنسبة 11% في القيمة الاقتصادية للهوية الإعلامية والتي بلغت 749 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 2.748 تريليون درهم إماراتي، مقارنة بـ672 مليار دولار في العام الماضي.

وتخطت الإمارات في المؤشر، دولا عريقة في تصنيف أقوى الهويات الإعلامية على مستوى العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وكانت الدولة غير الغربية الوحيدة التي وصلت إلى المراكز الأولى بجانب سنغافورة التي احتلت المركز الرابع.

وأشارت وكالة أنباء الإمارات إلى أن الصعود المستمر لأداء الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات، يوضح نجاح استراتيجيتها الوطنية للتنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة، ما يعزز موقعها في الصدارة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

الانطباعات العالمية التي رصدها التقرير عن كفاءة دولة الإمارات في التعليم والعلوم وضعتها في موقع متقدم.

وأتى نجاح مهمة مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” بثماره، إذ إنه كان عاملا أساسيا في هذا المجال، وتميزت الدولة على المستوى العالمي لأدائها المتميز وسرعة الاستجابة محليا وعالميا لأزمة كوفيد 19.

الجماهير العالمية التي شاركت في التقييم ثمنت كفاءة استجابة دولة الإمارات لتداعيات جائحة كوفيد 19 محليا وعالميا، إذ لعبت الإمارات دورا محوريا في دعم وتعزيز الجهود الدولية للتخفيف من حدة تداعيات الجائحة.

وكانت الإمارات من أوائل الدول التي دعمت المبادرات الإنسانية خلال فترة تفشي الوباء، وشكلت المساعدات التي قدمتها الدولة، نسبة 80% من حجم الاستجابة الدولية للدول التي تضررت خلال فترة الجائحة.

الخبراء القائمون على المؤشر، قدروا حرص دولة الإمارات ومكتبها الإعلامي ووزاراتها المعنية على تقديم المعلومات الدقيقة والشفافة للجمهور، والاطلاع بشكل مستمر على مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية، والقرارات المتعلقة بالتعامل مع الجائحة من خلال الإحاطات الإعلامية الدورية (أكثر من 70 إحاطة خلال 2020).

تقييم الانطباعات عن الهوية الإعلامية يعد من أشمل الدراسات البحثية العالمية المتخصصة، إذ يقوم باستطلاع آراء أكثر من 75 ألف شخص في أكثر من 100 دولة.

وخرجت اقتصادات عالمية مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وفرنسا من قائمة الـ10 الأوائل في التصنيف بسبب طريقة تعاملها مع جائحة كوفيد 19 وتداعياتها، وفقا لآراء الجماهير.

المملكة المتحدة تراجعت من المركز الثاني إلى الـ16 بعد أن حصدت 77.4 نقطة من أصل 100، وتراجعت فرنسا من التاسع إلى الـ18 بعد أن حصدت 75.4 نقطة، فيما تراجعت اليابان من السابع إلى الـ17 بمجموع 76.7 نقاط.

فيما أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الـ19 بعد أن كانت في الرابع، بمجموع 75.1 نقطة من أصل 100.

وام

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/