فعاليات رمضانية مختلفة في دبي خلال نهاية الأسبوع

 فعاليات رمضانية مختلفة في دبي خلال نهاية الأسبوع

ضمن حملة «رمضان في دبي»، تواصل مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تقديم مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة، والتي تعزز الشعور بأجواء وقيم الشهر الكريم لدى سكان المدينة وزوارها، وتتيح لهم صنع ذكريات تبقى في البال، خلال الشهر المبارك.

ويمكن للجميع من مختلف الأعمار الاستمتاع بعروض الألعاب النارية التي تضيء سماء دبي خلال عطلات نهاية الأسبوع، إذ تقام في دبي فستيفال سيتي مول من الغد ولمدة ثلاثة أيام، وتبدأ العروض في تمام العاشرة مساءً، وتقدمها مجموعة الزرعوني.

وترحب مناطق السيف، وممشى الخوانيج، وبلوواترز، بالعائلات خلال عطلة نهاية كل أسبوع مع مجموعة من وسائل الترفيه التقليدية والمبتكرة، مثل عزف العود والقانون والمسحراتي، وغيرها من الفعاليات والأنشطة المتنوعة.

ويمكن للعائلات معرفة المزيد من المعلومات عن «التومينة»، وهي احتفالية لتعليم الأطفال تلاوة وحفظ القرآن، من خلال دمجهم في بيئة تربوية خاصة، تستخدم منهجاً تعليمياً يجمع بين الصبر والاحترام العميق لأصول وقواعد التلاوة.

تفتح القرية العالمية أبوابها أمام الأطفال وعائلاتهم لقضاء أمسيات رمضانية مميزة. ويمكن لزوار القرية الاستمتاع بالطقس المعتدل، وزيارة مئات الأجنحة والأكشاك المتنوعة التي تحتفي بمختلف الثقافات والجنسيات، وتعكس التنوع الثقافي الذي تتميز به دبي.

كما يمكن لزوار دبي من العائلات التوجه إلى «عالم آية»، الوجهة الترفيهية الغامرة في «وافي» مول، والتي تتكون من 12 منطقة مميزة، يسرد كل منها قصة مختلفة. وسيحظى الأطفال بفرصة التجول في الحدائق المضيئة، واستكشاف المجرات، وخوض العديد من التجارب الفريدة من نوعها.

من جهتها، تدعو «آي إم جي عالم من المغامرات» العائلات للتعمق في الثقافة العربية الغنية، لتتيح لهم فرصة الاستمتاع بأمسية مليئة بالمرح، وركوب الخيل، والتجول في المناطق المختلفة، والاسترخاء في أجواء المجالس العربية التقليدية حتى 14 الجاري.

وتفتح حديقة الزهور «دبي ميراكل جاردن» أبوابها أمام الزوار من العائلات للاستمتاع بجمال وألوان النباتات والزهور المتنوعة والإطلالات الطبيعية الخلابة.

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/