قصف جوي روسي بعيد المدى على أوكرانيا

 قصف جوي روسي بعيد المدى على أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن صواريخها بعيدة المدى دمرت مجمعاً للصناعات العسكرية الأوكرانية، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقالت في بيانها اليومي، إنه فجر أمس «شنت القوات المسلحة الروسية ضربة صاروخية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، جوية وبحرية، على مرافق المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا. وقد تحقق الغرض من الضربة. وتمت إصابة جميع الأهداف المحددة». وأشار البيان إلى أنه نتيجة للضربات «تعطل عمل الشركات التي تنتج الذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية»، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية. وأكدت الوزارة مقتل ما يصل إلى 330 جندياً أوكرانياً، وتدمير دبابة واحدة وأربع مركبات قتالية مدرعة، وأربع مركبات ومدافع هاوتزر من طراز «دي-30».

وأعلنت وزارة الدفاع أن قواتها استهدفت مركز قيادة الكتيبة التابعة للواء الميكانيكي 72، التابع للقوات الأوكرانية في منطقة أوغليدار في جمهورية دونيتسك. وجاء في بيان للوزارة: «حقق الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ، ومجموعات المدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية، إصابات في 87 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مرابضها، كما والقوى العاملة ومعدات عسكرية، تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في 109 مناطق».

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/