للشهر الثاني على التوالي.. مطار دبي يحتفظ بالصدارة عالمياً في السعة المقعدية

 للشهر الثاني على التوالي.. مطار دبي يحتفظ بالصدارة عالمياً في السعة المقعدية

حافظ مطار دبي الدولي على مركزه الأول عالمياً للشهر الثاني على التوالي، في إجمالي حجم السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية والمحلية معاً بإجمالي 4.730 مليون مقعد على الرحلات المغادرة خلال فبراير 2024، مقارنة مع 4.1 مليون مقعد للشهر ذاته من العام الماضي، بنمو نسبته 15%.

وأظهر التقرير الشهري للمؤسسة الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن مطار دبي واصل الاحتفاظ بالصدارة العالمية، بعد أن أزاح للمرة الأولى في شهر يناير الماضي مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأميركي عن عرش الصدارة العالمية للمطارات العالمية الأكثر ازدحاماً في مجموع السعة المقعدية للرحلات الدولية والمحلية معاً، متجاوزاً مطار «هارتسفيلد أتلانتا» خلال شهر فبراير بأكثر من 245 ألف مقعد.

وبلغ مجموع السعة المقعدية لمطار دبي الدولي خلال شهري يناير وفبراير معاً أكثر من 9.73 مليون مقعد مجدول، مقارنة مع 8.78 مليون مقعد للفترة ذاتها من العام الماضي 2023، بنمو نسبته 10.8%.

وبحسب البيانات بلغ إجمالي عدد المقاعد المجدولة على رحلات الطيران عبر مطار دبي الدولي، خلال فبراير الجاري بلغ أكثر من 4.730 مليون مقعد مجدول، ليأتي في المركز الأول عالمياً مرتفعاً 3 مراكز في قائمة أكبر المطارات مقارنة مع مستويات 2019.

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/