مؤتمر دبي الرياضي في جلسته الـ16.. ليفاندوفسكي ومبابي يناقشان إمكانية لعب كأس العالم كل عامين

 مؤتمر دبي الرياضي في جلسته الـ16.. ليفاندوفسكي ومبابي يناقشان إمكانية لعب كأس العالم كل عامين

أقيم مساء الاثنين حفل توزيع جوائز غلوب سوكر لعام 2021، والذي شهد منافسة قوية على كافة جوائزه كما جرت العادة، في الدورة الـ12 للحفل، وكما جرت العادة يقام الحفل على هامش مؤتمر دبي الرياضي، عضو “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، ضمن الدورة الـ16 من المؤتمر.

جلسة المؤتمر كانت خلال الحفل ومع بدايته، إذ ضمت اثنين من نخبة لاعبي كرة القدم في العالم، كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وروبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ، وذلك في فندق “أرماني” ببرج خليفة.

الجلسة الحوارية مع النجمين سلطت الضوء على مقترح لعب كأس العالم كل عامين بجانب إلى أي مدى يمكنهما الاستمرار في الملاعب خاصة مع تفاوت عمر النجمين، كما احتفل الحضور بعيد ميلاد كيليان مبابي الـ23.

 

وتحدث روبرت ليفاندوفسكي قائلا: “لست مشجعا لفكرة لعب كأس العالم كل عامين”.

 

ليرد المحاور: “جميل، إجابة جيدة، لماذا؟”.

 

ليكشف ليفاندوفسكي صاحب الـ33 عاما: ” “لدينا مباريات عديدة خلال العام، ليس فقط اللعب لكن الاستعداد لكل مباراة. إن أردت أن تظهر شيئا مختلفا وليس متماثلا تحتاج إلى راحة. وليس إن حصلنا على أسبوعين أو 3 في الصيف إجازة. الآن سنلعب كل عامين وهذه المدة لن تكون كافية”.

وواصل “يجب أن نفكر في المستقبل، يجب أن تمنح اللاعبين وقتا لكي يستمروا في اللعب على مستويات كبيرة، ما سيحدث أن عمرهم في الملاعب سيقل، سيكون الأمر مستحيلا على جسد وعقل اللاعبين. إن أردنا لعب كرة القدم لسنوات نحتاج لراحة، لعب كأس العالم كل عامين ممكن، لكن لكي تحصل على مستوى كبير فهذا صعب”.

فيما تحدث كيليان مبابي عن رأيه قائلا: “سأقول رأيي، إنه كأس العالم، ما يجعله بطولة خاصة هو إقامتها كل 4 أعوام وإن أردت أن تحافظ على هذه الحالة وفكرة أفضل منتخب وبطولة، إذا بدأت في لعبها كل عامين ستتحول إلى بطولة عادية.

وواصل “هذا ليس طبيعيا، ليس أمرا جيدا، لأنها بطولة رائعة وقد تلعبها مرة في حياتك”.

وأكمل “أتفق مع روبرت كذلك فيما يخص الأداء، نلعب ما يقرب من 60 مباراة طيلة الموسم”.

وأردف “نحن سعداء للعب، لكن حينما يتخطى الأمر الحد، فهذا كثير، نحتاج للراحة والتعافي وهناك منافسات عديدة”.

وأتم “أعتقد أنه يجب أن نحترم ما يشعر به اللاعبون”.

الاستمرارية في الملعب

الجلسة الحوارية المتميزة في مؤتمر دبي الرياضي، تطرقت للحديث حول الاستمرارية في الملاعب، وكيف يتطور ليفاندوفسكي كل مباراة مع تقدمه في السن، وكيف يستمر مبابي في الملاعب لوقت أطول.

أجاب ليفاندوفسكي صاحب الـ33 عاما: “من الصعب شرح الأمر بالنسبة لي، في عمري هناك من يرغبون في إنهاء مسيرتهم، يمكنني اللعب في مستوى كبير لسنوات عديدة، أفعل كل شيء في مستوى كبير”.

وأردف “أعمل لكي أمنح ما لدي دوما، الأمر ليس في الملعب أو التدريبات، الأمر حول مباريات عديدة، لذا أرغب في أن أكون مستعدا لفعل ذلك”.

وأكمل “اللعب حتى سن الـ40؟ كيليان لديه وقت طويل حتى يصل إلى هذا العمر، لكن الأمر يتمحور حول، كيف سيكون عقلك مجهدا وتعبا في هذه المرحلة؟”.

وكشف عن موعد اعتزاله قائلا: “حينما استيقظ وأشعر أنه لم يعد يمكنني الاستمرار، فلن أكمل وسأعتزل”.

الحافز الذي لا ينتهي

وعن الحافز الذي يدفعه للاستمرار دائما، تحدث كيليان مبابي قائلا: “الفوز دائما، حينما تنظر لعالم كرة القدم، ترى عالما من اللاعبين الكبار، وإن نمت للحظات سيأخذ أحدهم مكانك، أنا محظوظ باللعب في فريق ومنتخب كبيرين، كلاهما يرغب في الفوز دائما، لا أنظر للماضي قط، أفكر في المستقبل، وأرغب في الفوز بألقاب عديدة لدولتي وفريقي”.

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/