مستشار قانوني: نفتقد التمهيد قبل الإفصاح عن القرارات في الإمارات

 مستشار قانوني: نفتقد التمهيد قبل الإفصاح عن القرارات في الإمارات

قال المستشار القانوني الدكتور عبد السلام البلوشي عبر حسابه على تويتر أن الدولة تشهد تغييرات متسارعة وكثيرة، يتم الإعلان عنها دون توضيح كافي لفهمها. 

وأضاف البلوشي :”معظم القرارات -وينطبق هذا على التشريعات- تصدر عندنا من غير نشر أسباب التعديل ولا المناقشات ولا الدراسات ولا الإحصائيات. نجد أنفسنا هنا في تويتر نبحث عن تفسير للقرار الجديد. بل وننصدم أن قرار معاكس له يصدر في إمارة أخرى. في معظم الحالات لا يخرج شخص من الجهة المختصة ليقدم أي شرح.

وتابع :”لدينا نسبة عالية جداً من سرعة الإفصاح عن أي قرار جديد، لكن من دون تمهيد أو مناقشات. من خلال متابعتي لأنظمة كثير من الدول ومنها بريطانيا، ألاحظ دائماً أن هناك مناقشات مطولة في البرلمان والإعلام قد تستمر أشهر قبل صدور القرار.

وأكد البلوشي في سلسلة من التغريدات أن التواصل ورفع نسبة الوعي لدى الجمهور ضروري في مرحلة التغيير لتفادي التشتت الذي يواجهه المواطنون، مضيفاً:”لا أخفي عليكم أن كثير من الناس يقولون لي بأنهم يشعرون بنوع من التوتر من سرعة التغييرات. هذا الشعور بالتوتر والحيرة ليس مرغوباً ويمكن أن نقلل منه إذا تواصلنا مع الجمهور بشكل جيد قبل صدور أي قرار.

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/