نهاية لعبة FIFA كما تعرفونها.. وبداية عهد جديد بعد بيان فيفا

 نهاية لعبة FIFA كما تعرفونها.. وبداية عهد جديد بعد بيان فيفا

نهاية لعبة FIFA كما تعرفونها.. وبداية عهد جديد بعد بيان فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نهاية شراكته مع شركة EA Sports ومن ثم نهاية سلسلة لعبة FIFA بشكلها المتعارف عليه وبداية عهد جديد للألعاب الإلكترونية المقترنة بكرة القدم.

وقال نص البيان الرسمي الذي نشره فيفا: “متحمسون ومتفائلون لمستقبل ألعاب وملاعب كرة القدم، ومن الواضح أن هناك حاجة لمساحة يشغلها أكثر من طرف واحد يتحكم في جميع الحقوق”.

وأكمل “لذا من المهم والحيوي لفيفا وشركائها أن تعزز كل الفرص المستقبلية من أجل كرة القدم وجماهير الألعاب”.

وكانت تقارير صحفية قد ربطت فيفا في وقت سابق بالدخول في مفاوضات مع شركات عديدة مختصة بالألعاب والتقنيات وصناعات الهاتف المحمول، لخلق مساحة أكبر من التعاون فقط مع شركة EA.

ومن الجلي أن نسخة FIFA 22 ستكون الأخيرة بهذا الاسم، كما قامت شركة EA في وقت سابق بتسجيل علامة تجارية جديدة، يُعتقد أنها ستكون اسم اللعبة الجديد، وهي EA Sports FC.

وكانت أول لعبة بتعاون بين EA وفيفا، كانت نسخة FIFA international soccer التي صدرت عام 1993 في شهر ديسمبر وتعرف أيضا بـ FIFA 94.

بداية من عام 2011، بدأت صناعة لعبة فيفا في الازدهار وأصحبت تصدر بـ18 لغة ومتوفرة في أكثر من 51 دولة، وسُجلت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأفضل مبيعات للعبة فيديو رياضية في العالم، إذ أن سلسلة فيفا باعت أكثر من 325 مليون نسخة حتى عام 2021، وهي واحدة من أفضل مبيعات ألعاب الفيديو على الإطلاق.

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/