رئيس الدولة يصل إلى فرنسا في زيارة تستغرق يومين

 رئيس الدولة يصل إلى فرنسا في زيارة تستغرق يومين

وصل السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى ساحة متحف الجيش الفرنسي الوطني في «قصر ليزانفاليد» بالعاصمة الفرنسية «باريس»، حيث بدأت أمس زيارة إلى الجمهورية الفرنسية تستغرق يومين.

وجرت لسموه مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه إلى ساحة المتحف، حيث كان في استقباله معالي سيباستيان لوكونور وزير الدفاع الفرنسي، وترافقه مجموعة من الخيالة التابعة للحرس الجمهوري الفرنسي ودراجات نارية استعراضية ترحيباً بزيارة رئيس الدولة، ثم عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تطلعه إلى أن تمثل الزيارة دفعاً قوياً لتطوير علاقات التعاون المتميزة بين دولة الإمارات وفرنسا على مختلف الصعد، خاصة شقها البرلماني، بما يسهم في تعزيز التواصل والارتقاء بالتعاون الثنائي المشترك.

وأكد معالي جيرالد لارشيه اعتزاز فرنسا على المستويين الرسمي والشعبي بالعلاقات التي تجمع البلدين وحرصها على تنويع مجالاتها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما.

وقام سموه بجولة في أروقة المجلس شملت القاعة الرئيسية ومكتبة القصر وعدداً من المرافق، استمع خلالها إلى شرح حول تاريخ القصر والحياة النيابية في فرنسا.

وكتب سموه كلمة في سجل كبار الزوار قال فيها: «سعدت بزيارة مقر مجلس الشيوخ الفرنسي في (قصر لكسمبورغ)، هذا الصرح التاريخي العريق الذي شهد على أحداث مهمة في التاريخ الفرنسي.. وبما يمثله كذلك من روعة فن العمارة وإبداعات الحضارة الإنسانية.
وأتطلع إلى أن تمثل هذه الزيارة نقطة انطلاقة لتطوير علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وفرنسا، بما يسهم في تعزيز التواصل بين شعبيهما والارتقاء بالتعاون المشترك».

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/