رسميًا – اعتبارًا من اليوم الأربعاء، دخول حظر تأدية العمل وقت الظهيرة

 رسميًا – اعتبارًا من اليوم الأربعاء، دخول حظر تأدية العمل وقت الظهيرة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالدولة عن الدخول في حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، الذي سيبدأ من اليوم الأربعاء وسيكون في حيز التنفيذ.

ومن جانب الوزارة، أوضحت بأن هذا التطبيق للعام الـ 18 على التوالي، في إطار مجهودات تطبيق منظومة الصحة والسلامة المهنية التي تستهدف توفير وتعزيز بيئة العمل الآمنة للعاملين.

استثنت الوزارة الأعمال التي يتطلب تنفيذها تصريحا من جهة حكومية مختصة بسبب تأثيرها على انسياب حركة المرور والخدمات، ما يتطلب لإنجازها العمل على مدار الساعة، مثل قطع خطوط السير الرئيسية أو تحويلها وقطع التيار الكهربائي وخطوط الاتصالات

وشددت وارة الموارد البشرية والتوطين، على صاحب العمل في حال تنفيذ الأعمال التي يتحتم فيها لأسباب فنية استمرار العمل دون توقف، توفير ماء شرب بارد يتناسب وعدد العاملين وشروط السلامة والصحة العامة، ووسائل ومواد إرواء مثل الأملاح والليمون وغيرها مما هو معتمد للاستعمال من السلطات المحلية في الدولة، إلى جانب توفير الإسعافات الأولية في موقع العمل، ووسائل تبريد صناعية مناسبة ومظلات واقية من أشعة الشمس المباشرة، وتوفير مكان مظلل لراحة العمال خلال فترة توقفهم عن العمل.

وتابعت الوزارة في بيانها بأنها سوف تستقبل أي بلاغ ضد مخالفات بالعمل خلال وقت الظهيرة من خلال متابعة مركز الاتصال على الرقم التالي من يوم الاثنين وحتى السبت، من الساعة الثامتة صباحًا حتى الثامنة مساء.

وأختتمت الوزارة حديثها بأن في حالة مخالفة من أي نوع لهذا القرار “حظر العمل وقت الظهيرة”، سوف يتم مقاقبة مسببيها لغرامة تقدر لـ 5000 درهم عن كل عامل، وبحد أقصى 50000 درهم.

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/