عناية وخدمات طبية للمرضى الفلسطينيين في مدينة برجيل الطبية

 عناية وخدمات طبية للمرضى الفلسطينيين في مدينة برجيل الطبية

تحتضن مدينة برجيل الطبية في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي العديد من المرضى الفلسطينيين الذين تم نقلهم مؤخرا إلى أرض الدولة لتلقي العلاج والرعاية الصحية وتقديم أفضل الخدمات الطبية التي يحتاجون إليها.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، قد وجه باستضافة ألف فلسطيني من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة من مختلف الفئات العمرية لتلقي العلاجات وجميع أنواع الرعاية الصحية التي يحتاجونها في مستشفيات الدولة، وذلك تجسيداً لنهج دولة الإمارات الإنساني الراسخ في الوقوف إلى جانب الأشقاء ومد يد العون لهم في مختلف الظروف.

وخلال زيارة ميدانية لمرضى الأورام الذين استقبلتهم المدينة الطبية لتلقي العلاج للتعرف على الخدمات المقدمة للمرضى، قال الدكتور أمين أبيض أخصائي الطب الباطني في قسم الأورام إن المدينة الطبية استعدت لاستقبال الإخوة المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم بشكل جيد وأعدت لهم أفضل الخدمات والرعاية الطبية الفائقة، مشيرا إلى أن العيادة الطبية تقوم بتقديم خدمات التشخيص والفحوصات والعلاج لـ 10 إلى 15 مريضاً يوميا ويتم علاجهم خارج المستشفى، بينما تم تنويم 12 مريضا من الأطفال والكبار الذين يعانون من الأورام ويحتاجون إلى رعاية طبية مكثفة.

وأشار إلى أن السبب الأكبر في تدهور الحالات القادمة هو التوقف الكلي عن العلاج، ما زاد من المضاعفات، ونحن بدأنا في استئناف العلاج وتغيير الخطط العلاجية، لافتا إلى أن بعض المرضى أجريت لهم عمليات جراحية عاجلة منذ اليوم الأول إضافة إلى استئناف العلاج الإشعاعي لعديد المرضى.

وأوضح أن 95% من حالات السرطان عادت إلى الطريق الصحيح للعلاج، لافتا إلى أن تقييم الحالات يتم بصورة دورية ويتم اتخاذ القرارات الطبية الصحيحة فمن بين المرضى من بدأ بأخذ العلاج الكيماوي أو أخذ الخزعات أو التنويم بالمستشفى أو دخول العناية الفائقة وذلك منذ اليوم من قدومهم إلى مدينة برجيل الطبية.

أخبار ذات صلة

"https://uaeplus.ae/