لأول مرة في الدولة – مصرف الشارقة الإسلامي يدشن خدمة مصرفية لذوي الإعاقة البصرية
أعلن مصرف الشارقة الإسلامي نجاحه في مواءمة تطبيقه المصرفي للهواتف الذكية مع خدمة قارئ الشاشة ضمن قائمة الإضافات والتحسينات البرمجية الجديدة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية كأول خدمة من نوعها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.
يأتي ذلك تعزيزا لقيم الاستقلالية والخصوصية، وتذليلاً للحواجز والمعوقات من خلال توفير التقنيات والآليات والأنظمة التي تعزز مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على استخدام كافة الخدمات المصرفية بكل سهولة ويسر، وانسجاماً مع دوره المستمر في تطبيق مبادرات المسؤولية المجتمعية.
جاءت هذه الخطوة بعد إجراء الأقسام التقنية المتخصصة في المصرف لقاءات ومداولات إلى جانب التواصل المستمر مع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية للتوصل إلى أفضل السبل التي تتيح لهم الحصول على خدمات مصرفية شاملة ومستقلة.
وقال “وليد العمودي” رئيس الخدمات المصرفية الرقمية في المصرف : “انطلقت فكرة تقديم خدمات مصرفية جديدة لإخواننا من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بعد تواصل أحدهم مع المصرف من أجل إيجاد حل لمشكلة صعوبة استخدام التطبيقات التقنية التي تلبي احتياجاتهم المصرفية اليومية كتحويل الأموال وغيرها من المعاملات المصرفية الرقمية”.
وأضاف : “أنه حرصاً من المصرف على خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية عقدت إدارة الخدمات المصرفية الرقمية اجتماعات فنية متعددة واستأنست بآراء الكثيرين منهم للمساعدة في التوصل إلى أفضل الحلول التي تلبي احتياجاتهم في هذا المجال”.
من جانبها ثمنت “مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ” إطلاق هذه المبادرة، مشيدة بالتعاون المثمر مع مصرف الشارقة الإسلامي وحرصه على تقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة ومن ضمنها نجاحه في مواءمة خدمة “قارئ الشاشة” على تطبيقه المصرفي عبر الهواتف الذكية.
وأكدت “داليا عبد المنعم” اختصاصية الإعاقة البصرية في مركز التدخل المبكر التابع للمدينة أهمية خطوة توافقية ومواءمة خدمة “قارئ الشاشة” مع التطبيقات المصرفية في الهواتف الذكية كونها تعزز استقلالية الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وتتيح الفرصة أمامهم لإنجاز معاملاتهم البنكية اعتماداً على أنفسهم.
وأوضحت أن المدينة تولي أهمية كبيرة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات منوهة إلى أنها تقدم خدماتها المتنوعة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بدءاً من خدمات الكشف المبكر واستخدام جهاز “سبوت فيجن” للكشف عن المشاكل البصرية لدى الأطفال مبكراً في الحضانات والروضات.
وأشارت إلى أن المدينة تقدم خدمات التدريب الفردي لتنمية مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وخدمات الفصول التدريبية، وخدمات متابعة دمج الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في المدارس إضافة إلى توعية المجتمع بقضاياهم وكيفية التعامل الأمثل معهم.
وثمّن العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وأولياء أمورهم إلى جانب العاملين معهم دور المصرف في تقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، وريادته في طرح مبادرات عاجلة لتسهيل تعاملاتهم المصرفية الإلكترونية وغيرها.